- ستجد في سياسة الخصوصية هذه جميع المعلومات ذات الصلة التي تنطبق على استخدامنا للبيانات الشخصية لمستخدمينا وعملائنا، بغض النظر عن قناة أو وسيلة كيابي في المملكة العربية السعودية التي تستخدمها للتفاعل معنا.
- نحن نتحلى بالشفافية بشأن ما نفعله ببياناتك الشخصية، لمساعدتك على فهم الآثار المترتبة على الطريقة التي نستخدم بها بياناتك، والحقوق التي يحق لك الحصول عليها فيما يتعلق ببياناتك:
- نحن نوفر لك بشكل دائم جميع المعلومات المدرجة في سياسة الخصوصية هذه، والتي يمكنك التحقق منها عندما ترى ذلك مناسبًا، وبالإضافة إلى ذلك,
- ستجد أيضًا مزيدًا من المعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك أثناء تفاعلك معنا.
- هذه بعض المصطلحات التي نستخدمها بانتظام في سياسة الخصوصية هذه:
- عندما نتحدث عن منصتنا، فإننا نشير بشكل عام إلى أي من القنوات أو الوسائل التي قد تستخدمها للتفاعل معنا. أهمها:
- موقعنا الإلكتروني، Kiabi.sa
- تطبيق Kiabi الخاص بنا، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول الذي قمت بتثبيته على جهازك المحمول والتطبيقات الأخرى التي قد نستخدمها في محلاتنا.
-
من هو المتحكم في بياناتك؟
المتحكمون في بياناتك هم:
- العثيم لايف . والشركة الشقيقة والشركة الأم;
- العنوان البريدي: الرياض - الروابي - الطريق الدائري الشرقي، ص.ب: 85289 ,الرمز: 11691 ,.
- عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
-
لماذا نعالج بياناتك الشخصية
اعتمادًا على الغرض الذي نعالج بياناتك من وقت لآخر، كما هو موضح أعلاه، نحتاج إلى معالجة بياناتك الشخصية اعتمادًا على الغرض الذي نعالج بياناتك من وقت لآخر، كما هو موضح أعلاه، والتي ستكون بشكل عام، حسب كل حالة، على النحو التالي
- بيانات هويتك (على سبيل المثال، اسمك ولقبك ولغتك والبلد الذي تتفاعل معنا منه، وبيانات الاتصال، وما إلى ذلك);
- المعلومات الاقتصادية ومعلومات المعاملات (على سبيل المثال، بيانات الدفع أو البطاقة الخاصة بك، ومعلومات عن مشترياتك وطلباتك ومرتجعاتك، وما إلى ذلك);
- الاتصال و/أو الموقع الجغرافي و/أو بيانات التصفح (إذا كنت تتفاعل معنا من هاتفك المحمول، على سبيل المثال);
- المعلومات التجارية (على سبيل المثال، إذا كنت قد اشتركت في موقعنا الرسالة الإخبارية),
- معلومات عن أذواقك وتفضيلاتك.
تذكر أنه عندما نطلب منك ملء بياناتك الشخصية لمنحك إمكانية الوصول إلى أي وظيفة أو خدمة في المنصة، سنضع علامة على بعض الحقول على أنها إلزامينظرًا لأن هذه هي المعلومات التي نحتاجها لنتمكن من تقديم الخدمة أو منحك حق الوصول إلى الوظيفة المعنية. يُرجى الأخذ في الاعتبار أنه إذا قررت عدم إتاحة هذه البيانات لنا، فقد لا تتمكن من إكمال تسجيل المستخدم الخاص بك أو قد لا تتمكن من الاستمتاع بتلك الخدمات أو الوظائف.
اعتمادًا على كيفية تفاعلك مع منصتنا، أي اعتمادًا على الخدمات أو المنتجات أو الوظائف التي ترغب في الاستمتاع بها، سنقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية
الغرض |
+ معلومات |
1. لإدارة تسجيلك كمستخدم للمنصة |
إذا قررت أن تصبح مستخدمًا مسجلاً في منصتنا، فإن العثيم لايف تحتاج إلى معالجة بياناتك لتحديد هويتك كم ستخدم للمنصة ومنحك حق الوصول إلى وظائفها ومنتجاتها وخدماتها المختلفة المتاحة لك كمستخدم مسجل. يمكنك إلغاء حساب المستخدم المسجل الخاص بك عن طريق الاتصال بنا من خلال دعم العملاء. |
2. من أجل تطوير وأداء وتنفيذ عقد الشراء أو الخدمات التي قمت بتنفيذها معنا على المنصة |
يتضمن هذا الغرض سنقوم بمعالجة بياناتك، بشكل أساسي: ▪ للاتصال بك للحصول على التحديثات أو الإشعارات الإعلامية المتعلقة بالوظائف أو المنتجات أو الخدمات المتعاقد عليها، بما في ذلك استطلاعات الجودة والقدرة على تحديد درجة رضا العملاء عن الخدمة المقدمة; ▪ لإدارة دفع المنتجات التي تشتريها، بغض النظر عن إجراء الدفع المستخدم. على سبيل المثال: ▪ إذا اخترت عند شراء أي من منتجاتنا من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق، تفعيل وظيفة حفظ بيانات بطاقتك لعمليات الشراء المستقبلية، فإننا نحتاج إلى معالجة البيانات المشار إليها لتفعيل هذه الوظيفة وتطويرها. تتيح الموافقة على تفعيل هذه الوظيفة إمكانية ظهور بيانات الدفع المكتملة تلقائيًا في عمليات الشراء اللاحقة بحيث لا تحتاج إلى إدخالها في كل عملية جديدة، وستعتبر هذه البيانات صالحة وفعالة لعمليات الشراء اللاحقة. يمكنك تغيير بطاقاتك أو إلغاؤها في أي وقت من خلال القسم الخاص بمعلومات الدفع، سواءً من حساب المستخدم المسجل في موقع الويب الخاص بك، أو من وظيفة المحفظة في تطبيق كيابي. ▪ تفعيل الترتيبات اللازمة من أجل مراقبة ومنع الاحتيال المحتمل ضدك وضدنا أثناء عملية الشراء. إذا اعتبرنا أن المعاملة يمكن أن تكون احتيالية، فقد تتسبب هذه المعالجة في حظر المعاملة. ▪ لإدارة عمليات الإرجاع المحتملة بعد الشراء وإدارة طلبات معلومات توافر السلع وحجز المنتجات من خلال المنصة، اعتمادًا على توافر هذه الخيارات من وقت لآخر. ▪ لأغراض إعداد الفواتير ولإتاحة تذاكر وفواتير المشتريات التي أجريتها من خلال المنصة لك. ▪ لضمان قدرتك على استخدام الوظائف أو الخدمات الأخرى المتاحة، مثل شراء بطاقة الهدايا أو قسيمة الهدايا وإدارتها واستخدامها، ولإتاحة إمكانية الوصول إلى شبكة Wi-Fi التي نوفرها لعملائنا في موقع بريك أند هاورتار محلاتنا. |
3. لتلبية الطلبات أو الطلبات التي تقدمها من خلال قنوات خدمة العملاء |
نحن نعالج فقط البيانات الشخصية الضرورية للغاية لإدارة أو حل طلبك أو طلبك. |
4. لأغراض التسويق. |
ستقوم شركة Othaim Life بمعالجة بياناتك، بشكل أساسي، من أجل: ▪ في حالة اشتراكك في موقعنا الرسالة الإخبارية ، ستعالج شركة العثيم لايف بياناتك الشخصية لإدارة اشتراكك، بما في ذلك إرسال معلومات مخصصة عن منتجاتنا أو خدماتنا من خلال وسائل مختلفة (مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة). قد تتيح لك Othaim Life أيضًا هذه المعلومات من خلال الإشعارات الفورية في حالة تفعيلها في جهازك المحمول. ▪ وبناءً على ذلك، يُرجى الأخذ في الاعتبار أن معالجة البيانات هذه تنطوي على تحليل ملف تعريف المستخدم أو العميل الخاص بك لتحديد تفضيلاتك وبالتالي المنتجات والخدمات الأكثر ملاءمةً لأسلوبك عند إرسال المعلومات إليك. على سبيل المثال، بناءً على مشترياتك وسجل التصفح (أي بناءً على المقالات التي نقرت عليها)، ستقدم لك Othaim Life اقتراحات بشأن المنتجات التي تعتقد Othaim Life أنها قد تهمك، وإذا كنت مستخدمًا مسجلاً، فسنوفر لك وظيفة "استرداد عربة التسوق ". ▪ تذكر أنه يمكنك إلغاء اشتراكك من الرسالة الإخبارية في أي وقت دون تكلفة من خلال قسم "الرسالة الإخبارية" في المنصة، بالإضافة إلى ذلك من خلال التعليمات التي نقدمها لك في كل إشعار. إذا كنت لا ترغب في تلقي إشعارات فورية، يمكنك إلغاء تفعيل هذا الخيار في جهازك المحمول. ▪ لتنفيذ إجراءات ترويجية (على سبيل المثال، لتنظيم المسابقات أو لإرسال قائمة العناصر المخزنة إلى البريد الإلكتروني الذي تحدده). ▪ للنشر في المنصة أو من خلال قنواتنا في شبكات التواصل الاجتماعي الصور أو الصور التي قمت بمشاركتها علنًا، شريطة أن تمنح صراحةً شركة Othaim Life موافقتك لهذا الغرض. |
5. تحليل سهولة الاستخدام والجودة لتحسين خدماتنا |
إذا دخلت إلى منصتنا، تُعلمك شركة العثيم لايف أنها ستتعامل مع بيانات التصفح الخاصة بك لأغراض تحليلية وإحصائية، أي لفهم طريقة تفاعل المستخدمين مع المنصة وبالتالي تكون قادرة على إدخال تحسينات على المنصة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة العثيم من حين لآخر بإجراء استطلاعات وإجراءات للجودة لمعرفة درجة رضا عملائنا ومستخدمينا واكتشاف المجالات التي يمكن أن نحسن فيها. |
-
كيف يُسمح لنا قانونًا بمعالجة بياناتك؟
تعتمد الشروط القانونية التي يُسمح لنا على أساسها بمعالجة بياناتك الشخصية أيضًا على الغرض الذي نعالجها من أجله، كما هو موضح في الجدول التالي:
الغرض |
المكانة القانونية |
1. لإدارة تسجيل مستخدم النظام الأساسي الخاص بك |
تقوم شركة العثيم لايف بمعالجة بياناتك لأن هذاضروري وفقًا للشروط التي تنظم استخدام المنصة. وبعبارة أخرى، لكي تتمكن من التسجيل كمستخدم على المنصة، تحتاج Othaim Life إلى معالجة بياناتك الشخصية، حيث أنها لن تتمكن من إدارة تسجيلك بدون ذلك.
|
2. تطوير وأداء وعقد الشراء أو الخدمات وإبرام عقد الشراء أو الخدمات |
نقوم بمعالجة بياناتك لأن معالجتها ضرورية لنا لإجراء عقد الشراء أو الخدمات معك. يتم تنشيط بعض عمليات معالجة البيانات المتعلقة بعملية الشراء فقط لأنك طلبت ذلك أو سمحت به، كما هو الحال في تخزين بيانات الدفع (البطاقة) لعمليات الشراء المستقبلية أو معالجة البيانات اللازمة لمسح إيصالات الدفع من خلال قسم المحفظة في التطبيق أو لتزويدك بوظائف "قريبًا / قريبًا جدًا". في هذه الحالات، تكون معالجتنا لبياناتك مدعومة بموافقتك الخاصة. نحن نعتبر أن لدينا مصلحة مشروعة في إجراء عمليات التحقق اللازمة لاكتشاف ومنع الاحتيال المحتمل عند إجراء عملية شراء. نحن ندرك أن معالجة هذه البيانات أمر إيجابي لجميع الأطراف المشاركة عند دفع عملية الشراء وخاصةً بالنسبة لك، لأن هذا يسمح لنا بوضع تدابير لحمايتك من محاولات الاحتيال من قبل أطراف ثالثة. |
3. خدمة العملاء |
نحن نعتبر أن لدينا مصلحة مشروعة في الرد على الطلبات أو الاستفسارات التي طرحتها من خلال قنوات الاتصال المختلفة الحالية. نحن ندرك أن معالجة هذه البيانات مفيدة لك أيضًا إلى الحد الذي يمكّننا من مساعدتك بشكل كافٍ والرد على الاستشارات التي تم طرحها. عندما تتواصل معنا، على وجه الخصوص، لإدارة الحوادث المتعلقة بطلبك أو المنتج/الخدمة التي حصلت عليها من خلال المنصة، فإن معالجة بياناتك ضرورية لتنفيذ عقد الشراء. عندما يتعلق استفسارك بممارسة حقوقك التي نبلغك بها أدناه، أو بالمطالبات المتعلقة بمنتجاتنا أو خدماتنا، يُسمح لنا قانونًا بمعالجة بياناتك للامتثال لالتزاماتنا القانونية. |
4. التسويق
|
يُسمح لشركة العثيم لايف قانونًا بمعالجة بياناتك لأغراض التسويق بناءً على موافقتك التي تمنحها لها، على سبيل المثال عندما تقبل تلقي معلومات مخصصة من خلال قنوات متعددة، أو عند التصريح بإرسال إشعارات فورية في جهازك المحمول أو لنشر صورك على المنصة أو على قنوات الشبكات الاجتماعية. من أجل عرض معلومات مخصصة لك. تعتبر شركة العثيم لايف أن لديها مصلحة مشروعة في إجراء التنميط بالمعلومات التي لديها عنك (مثل تصفحك أو تفضيلاتك أو سجل الشراء) والبيانات الشخصية التي قدمتها لها، مثل الفئة العمرية أو اللغة، حيث تدرك شركة العثيم لايف أن معالجة البيانات لهذه البيانات مفيدة لك أيضًا لأنها تتيح لك تحسين تجربة المستخدم والوصول إلى المعلومات وفقًا لتفضيلاتك. |
5. تحليل قابلية الاستخدام والجودة |
نحن نعتبر أن لدى شركة العثيم لايف مصلحة مشروعة في تحليل قابلية استخدام المنصة ودرجة رضا المستخدم، حيث إننا ندرك أن معالجة هذه البيانات مفيدة لك أيضًا لأن الغرض من ذلك هو تحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمة ذات جودة أعلى. |
- إلى متى سنحتفظ ببياناتك؟
يعتمد الوقت الذي سنحتفظ فيه ببياناتك على الأغراض التي نعالجها من أجلها، كما هو موضح أدناه:
الغرض |
الوقت الذي يتم فيه الاحتفاظ بالبيانات |
1. لإدارة تسجيل مستخدم النظام الأساسي الخاص بك |
ستعالج Othaim Life بياناتك طوال الوقت الذي تظل خلاله مستخدمًا مسجلاً (بمعنى، حتى تقرر إلغاء الاشتراك). |
2. تطوير عقد الشراء أو الخدمات وأدائه وتنفيذه. |
سنقوم بمعالجة بياناتك للوقت اللازم لإدارة عملية شراء المنتجات أو الخدمات التي تشتريها، بما في ذلك المرتجعات المحتملة أو الشكاوى أو المطالبات المتعلقة بشراء المنتج أو الخدمة المعنية. في بعض الأحيان، سنقوم بمعالجة البيانات فقط حتى الوقت الذي تقرره أنت، كما هو الحال بالنسبة لبيانات الدفع (البطاقة) التي طلبت منا محل للمشتريات المستقبلية. |
3. دعم العملاء |
سنعالج بياناتك للوقت اللازم لتلبية طلبك أو طلبك. |
4. التسويق |
ستقوم Othaim Life بمعالجة بياناتك حتى تقوم بإلغاء اشتراكك أو إلغاء اشتراكك في الرسالة الإخبارية. |
5. تحليل قابلية الاستخدام والجودة |
ستقوم شركة Othaim Life بمعالجة بياناتك من حينٍ لآخر للوقت الذي نشرع خلاله في تنفيذ إجراء أو استطلاع معين للجودة أو حتى إخفاء بيانات التصفح الخاصة بك. |
-
هل نشارك بياناتك مع أطراف ثالثة؟
لتحقيق الأغراض المذكورة في سياسة الخصوصية هذه، يجب أن نتيح إمكانية الوصول إلى بي اناتك الشخصية لل كيانات التابعة لشر كة العثيم لايف. بما في ذلك العثيم إلى أطراف ثالثة تقدم لنا الدعم في الخدمات التي نقدمها لك، أي
- المؤسسات المالية ,
- كيانات الكشف عن الاحتيال والوقاية منه,
- مقدمو الخدمات التكنولوجية ,
- شركاء الخدمات اللوجستية والنقل والتوصيل ومقدمي الخدمات,
- مقدمي الخدمات المتعلقة بدعم العملاء,
- شركاء الإعلان والتسويق ومقدمي الخدمات ذات الصلة بالإعلان والتسويق.
-
ما هي حقوقك عند إتاحة بياناتك لنا
نحن نتعهد بالحفاظ على سرية بياناتك الشخصية وضمان إمكانية ممارستك لحقوقك. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فقد اتفقنا نحن المتحكمين المشتركين على أنه يمكنك ممارسة حقوقك مجانًا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على عنوان بريد إلكتروني واحد ([email protected])، مع إبلاغنا ببساطة بسبب طلبك والحق الذي ترغب في ممارسته. إذا اعتبرنا ذلك ضروريًا حتى نتمكن من تحديد هويتك، فقد نطلب منك تقديم نسخة من مستند يثبت هويتك.
على وجه الخصوص، وبغض النظر عن الغرض أو الأساس القانوني الذي نستخدمه لمعالجة بياناتك، فإنك تتمتع بالحقوق التالية
-
لطلب الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها. نذكرك أنه عندما تكون مستخدمًا مسجلاً في المنصة، يمكنك أيضًا الاطلاع على هذه المعلومات في القسم ذي الصلة من حسابك على الإنترنت.
-
لطلب تصحيح البيانات الشخصية التي نحتفظ بها. يُرجى الأخذ في الاعتبار أنه إذا كنت مستخدمًا مسجلاً على المنصة، فيمكنك أيضًا الوصول إلى قسم البيانات الشخصية ذات الصلة في حسابك على الإنترنت لتغيير بياناتك الشخصية أو تحديثها. على أي حال، يُرجى الأخذ في الاعتبار أنه عند إتاحة بياناتك الشخصية لنا بشكل فعال من خلال أي إجراء، فإنك تضمن أنها صحيحة ودقيقة وتتعهد بإخطارنا بأي تغيير أو تعديل لبياناتك. سوف تكون مسؤولاً عن أي خسارة أو ضرر يلحق بالمنصة أو بالشخص المسؤول عن المنصة أو بأي طرف ثالث بسبب الإبلاغ عن معلومات خاطئة أو غير دقيقة أو غير كاملة في استمارات التسجيل. يُرجى تذكر أنه، كقاعدة عامة، يجب عليك تزويدنا ببياناتك الخاصة فقط، وليس ببيانات الأطراف الثالثة، بخلاف ما هو مسموح به في سياسة الخصوصية هذه.
-
أن تطلب منا مسح بياناتك الشخصية إلى الحد الذي لم تعد ضرورية للغرض الذي نحتاج من أجله إلى الاستمرار في معالجتها، كما أوضحنا أعلاه، أو عندما لا يُسمح لنا قانونًا بمعالجتها.
-
أن تطلب منا إلغاء معالجة بياناتك الشخصية أو الحد من مع الجتها، وهو ما يستلزم في بعض الحالات أن تطلب منا تعليق معالجة البيانات مؤقتًا أو أن نحتفظ بها لفترة أطول من اللازم.
عندما يُسمح لنا قانونًا بمعالجة بياناتك بسبب موافقتك أو لأغراض عقد، كما هو موضح في القسم 3، سيكون لك أيضًا الحق في طلب إمكانية نقل بياناتك الشخصية. وهذا يعني أنه سيكون لك الحق في الحصول على البيانات الشخصية التي أتاحتها لنا بصيغة منظمة وشائعة الاستخدام ومقروءة آليًا، لتتمكن من نقلها إلى كيان آخر مباشرةً دون عوائق من جانبنا.
-
ما الذي يحدث عندما تزودنا ببيانات أطراف ثالثة؟
نحن نقدم وظائف أو خدمات تتطلب منا معالجة البيانات الشخصية لطرف ثالث يجب عليك تقديمها كما في حالة تفعيل قسيمة الهدايا وإرسالها أو إدارة تطبيق قسيمة الهدايا. إذا قمت بتزويدنا ببيانات شخصية لأطراف ثالثة، فإنك تؤكد أنك أبلغتهم بالأغراض والطريقة التي نحتاج بها إلى معالجة بياناتهم الشخصية.
- التغييرات على سياسة الخصوصية
يجوز لنا تعديل المعلومات الواردة في سياسة الخصوصية هذه عندما نرى ذلك مناسبًا. إذا قمنا بذلك، فسنخطرك بإجراءات مختلفة من خلال المنصة (على سبيل المثال، من خلال لافتة أو نافذة منبثقة أو إشعار فوري)، أو قد نرسل لك إشعارًا على عنوان بريدك الإلكتروني عندما يكون التغيير المعني ذا صلة بخصوصيتك، لتتمكن من مراجعة التغييرات وتقييمها، وحسب الحالة، الاعتراض أو إلغاء الاشتراك في خدمة أو وظيفة ay . على أي حال، نقترح عليك مراجعة سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر في حالة إجراء تغييرات طفيفة أو إجراء أي تحسينات تفاعلية، مع اغتنام الفرصة لتجدها دائمًا كنقطة معلومات دائمة على موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا.
- معلومات عن ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط والأجهزة المماثلة لتسهيل تصفحك للمنصة، وفهم كيفية تفاعلك معنا، وفي بعض الحالات، لنتمكن من عرض الإعلانات لك وفقًا لعاداتك في التصفح. يُرجى قراءة معلوماتنا عن ملفات تعريف الارتباط لفهم ملفات تعريف الارتباط والأجهزة المماثلة التي نستخدمها بمزيد من التفصيل، والغرض منها والمعلومات الأخرى ذات الأهمية.